تركيا تضم 11بالمئة من سواحل العالم التي تحمل رايات زرقاء

تركيا تضم 11بالمئة من سواحل العالم التي تحمل رايات زرقاء

أعلن رضا توفيق أكيبمان، رئيس المجلس الإداري لوقف التربية البيئية التركي، أن بلاده تضم 11% من سواحل العالم التي تحمل رايات زرقاء. وبين أن تركيا تحتضن عدد من السواحل التي تعتبر الأفضل والأكثر جودة حول العالم.

وأشار خلال حديثه للأناضول، على هامش مشاركته في "الندوة الـ 13 للرايات الزرقاء" في ولاية أنطاليا، عاصمة السياحة التركية إلى الدور الكبير للرايات الزرقاء في جذب السيّاح، موضحاً أن تركيا جاءت في المرتبة الـ 3 عالمياً خلال 2019، من حيث السواحل ذات الرايات الزرقاء وقال" أكيبمان":" تضم بلادنا 11 بالمئة من هذا النوع من السواحل". وأكد أن تركيا تخطط لزيادة أعداد السواحل ذات الرايات الزرقاء، ورفع مكانة تركيا في هذا المجال.

ولفت خلال حديثه أن مدينة أنطاليا التركية المطلة على البحر المتوسط، تمتلك سواحل واسعة أغلبها تتمتع بعلامة الراية الزرقاء، الأمر الذي يساهم بشكل إيجابي في جذب المزيد من السيّاح إليها.

جدير بالذكر أن "الراية الزرقاء أو العلم الأزرق/Blue Flag " هي علامة بيئية تمنحها مؤسسة التعليم البيئي العالمية غير الحكومية (FEE) للشواطئ والموانئ التي تستوفي معايير معينة مثل جودة الماء، والإعلام والتّثقيف البيئي، والإدارة والسلامة البيئية.



التعليقات

لم يضاف التعليق

علق