التعليم في تركيا

التعليم في تركيا


باتت تركيا وجهة العرب الاولى في الشرق الاوسط سواء كانت بهدف الاستقرار او الاستثمار و ذلك بسبب الاستقرار السياسي و الاقتصادي , لكن اول ما يشغل بالهم هم الاولاد كيف ستكون حياتهم الدراسية ؟ اين سوف يدرسون؟ و ما هو مستوى التعليم في تركيا ؟ كيف سيتعلمون بالمدارس التركية و هم لا يعرفون اللغة التركية ؟ هل سيعانون من العنصرية و ....؟

لقد بدأ العام  الدراسي في تركيا في مطلع الاسبوع الماضي الاثنين /09/09/2019 و في تلك المناسبة  قام الرئيس التركي ’’رجب الطيب اردوغان’’ بافتتاح العديد من المدارس و المعاهد و الوحدات التعليمية التي وصل عددها إلى 309 ألف .و قد اكد في الكلمة التي القاها في الحفل على اهمية التعليم و مدى حاجة تركيا لزيادة ميزانيتها التعليمية و التي كانت تقدر ب1.3 مليار دولار و تم رفعها إلى 20 مليار دولار اي ما يساوي 15.3 ضعف، من شأن ذلك رفع المستوى التعليمي في تركيا و رفع تصنيفها العالمي لجودة التعليم حيث كانت تحتل المرتبة 101 على العالم في عام 2017 و تحسن الى 95 في عام 2018.

وقد منحت الحكومة التركية تراخيص لمدارس عربية موجودة على ارضيها لتقوم إما بتدريس المنهاج التعليمي التركي المترجم او منهاج مساوي للمنهاج التركي. لكن بإمكان الطالب العربي الالتحاق بمدارس تركية سواء كانت حكومية او خاصة لكن بعد اتمام دورة لغة. اي هنالك خيارات متعددة و يقوم الاهل باختيار الانسب منها لاولادهم من حيث جودة المدرسة و الخدمات و المصاريف و ...فهنالك المدارس التركية الحكومية و الخاصة و المدارس العربية و المدارس الدولية (international)

و للمزيد من الاخبار و العروض العقارية المميزة تابعوا موقعنا و صفحتنا على فيس بوك و توترTurkSham او تفضلوا بتواصل مع قسم المبيعات عبر واتس اب  00905050171791

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق