شركة طيران صن إكبريس أفضل شركة طيران منخفض التكلفة في تركيا

شركة طيران صن إكبريس أفضل شركة طيران منخفض التكلفة في تركيا

نالت شركة طيران صن إكبريس، وهي مشروع مشترك بين شركتي الخطوط الجوية التركية ولوفتهانزا الألمانية، الدرجة الاولى  كأفضل شركة طيران منخفض التكلفة في تركيا و ذلك وفقا لما صرحت به مؤسسة "سكاي تراكس" البريطانية.

و قد حصلت شركة (صن اكسبرس) على الدرجة الاولى نظرا لعدد المسافرين على متن تلك الخطوط أكثر من 20 مليون مسافر من أكثر من 100 دولة، وتقوم سكاي تراكس ومقرُّها لندن بإجراء دراساتٍ استقصائيةٍ على شركات الطيران منذ عام 1999.

تأسّست صن إكسبريس كمشروعٍ مشتركٍ بين الخطوط الجوية التركية وشركة لوفتهانزا الألمانية في عام 1989، وتنطلق طائراتها إلى أكثر من 90 وجهة في أكثر من 30 دولة عربية و اوروبية. يقع مقرُّ الشركة في ولاية أنطاليا جنوب تركيا، كما تمثل ولاية إزمير على ساحل بحر إيجه محورًا إضافيًا مهمًا لرحلاتها.

وقد صرحت الشركة في وقت سابق أن القدرة الاستيعابية لرحلاتها من أوروبا و الشرق الاوسط إلى تركيا بلغت في عام 2019 رقمًا قياسيًا بلغ 6.6 مليون مقعد.

وأضاف مسؤولون من الشركة أنها ستقلع طائراتها من 16 مدينة في تركيا الى 36 دولة في أوروبا و الشرق الاوسط، بالإضافة إلى الربط بين منتجعات العطلات في تركيا ومركزها أنطاليا، وبين معظم الوجهات الدولية. وستحصل أسطنبول و أنطاليا على 3.7 مليون مقعد خلال صيف هذا العام.

وكجزءٍ من رحلات موسم الصيف، بدأت الشركةُ رحلاتها المباشرة من أنطاليا إلى أشهر الوجهات الأوروبية، بما في ذلك أوسلو وإيندهوفن وغوتنبرغ، وقد أضافت براغ مؤخرًا إلى شبكة رحلاتها. وذلك  إلى جانب رحلاتها المتوجهة الى منطقة الشرق الاوسط و الوطن العربي، وبعضٌ من خطوطها الجديدة هذا الصيف من أنطاليا ستكون دوسلدورف - ملاطية، ودوسلدورف - كوتاهيا / ظافر، وكولونيا - سامسون، وشتوتغارت - ديار بكر، وشتوتغارت - قونيا.

ويذكر أن شركة صن إكسبريس حققت نموًا سنويًا بنسبة 10 بالمئة في عام 2018، بعائدات بلغت 1.3 مليار يورو (تعادل 1.46 مليار دولار)، كما وصل عدد المسافرين الذي استخدموا طائراتها 10 ملايين مسافر، بنسبة إشغال بلغت 84 بالمئة

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق