مشروع تركي \ قطري عملاق أكبر مدينة سياحية بالعالم

مشروع تركي \ قطري عملاق أكبر مدينة سياحية بالعالم

 وقّعت شركة تنميات القابضة القطرية وشركة سارڤاز العالمية للاستثمار العقاري بتركيا، اتفاقية شراكة إستراتيجية، لمشروع إنشاء أكبر مدينة ترفيهية سياحية ثقافية في العالم والتي ستقام في موقع متميز في إحدى المدن الساحلية في تركيا".

وسيكون هذا المشروع العالمي هو الأول من نوعه فسوف يكون مركزا للتواصل الحضاري بين شعوب العالم وسيكون للحضارة الإسلامية حضور بارز،

وتقدر المساحة الإجمالية المتوقعة للمشروع بحوالي 6 ملايين متر مربع، ويتوقع أن يستقطب هذا المشروع الأضخم من نوعه في العالم للترفيه والسياحة والثقافة 30 مليون سائح سنويا, وسيتم على ثلاث مراحل بمساهمة العديد من أعرق شركات التصميم والإنشاءات في قطر وتركيا والعالم.

وصرح المهندس المعماري طه أمين مصمم وصاحب فكرة المشروع بأن المشروع نتاج خبرة عشرات السنين من الابتكار والبحث والتطلع للأحسن وخصوصا التكنولوجيا من وسائل ترفيهية وهندسية ومعلوماتية بحضارات الشعوب والأمم المختلفة. كما سوف يتم اعلان التفاصيل النهائية الكاملة عن المشروع من خلال حفل تدشين تستضيفه الدوحة قريبا.

وحسب صحيفة الشرق القطرية، شهد حفل التوقيع فكرت أوزر، سفير الجمهورية التركية لدى قطر، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال.

ووفقا للقائمين على المشروع فمن المتوقع أن يكون المركز الأكبر عالميا للمؤتمرات والقمم العالمية والمعارض الاقتصادية و المهرجانات الثقافية والدورات الرياضية العالمية ,كما اوضحت الدراسات للجدوى عائدا اقتصاديا مجزيا للمستثمرين ولتركيا و للمجتمعات القاطنة بجانب المشروع

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق