القوارب الشراعية في بودروم " إيجملار " تستعد لاستقبال السياح في فصل الصيف

القوارب الشراعية في بودروم

يشهد قطاع القوارب الشراعية في بودروم التركية إقبالاً كبيرا من السياح الأجانب الوافدين على تركيا؛ وذلك نظراً لتميزه والطبيعة المائية لمدينة بودروم وكذلك المدن التركية الأخرى.

وعلى ذلك يسعى منتجوا هذه القوارب إلى التعريف بمنتجاتهم أكثر على الصعيد العالمي، وذلك بالمشاركة في المعارض الدولية المقامة في دول العالم المختلفة مثل ألمانيا، وفرنسا وقطر، وابتكار طرق جديد لتسويقها عالميا.

وتقع مدينة بودروم في ولاية موغلا، المطلة على بحر إيجة، جنوب غربي تركيا حيث الطبيعة المائي الخلابة والغنية بالمناظر الطبيعية لذلك يأتيها السياح من كل مكان.

وتختلف أطوال القوارب وأحجامها مابين 15 إلى 35 مترا فيما تتراوح أسعارها بين 100.000 يورو (114.000 دولار) إلى 2 مليون يورو (2.28 مليون دولار).

ومن الأماكن التي تقام فيها صناعة القوارب؛ توجد إحدى الأحواض لصيانة القوارب الشراعية في مدينة "إيجملار" يعمل بها أكثر من 5 آلاف عامل يقوم على صيانتها وتحضيرها لموسم الصيف وتوجد أكثر من 3 آلاف من اليخوت حاليا جاهزة للاستخدام في موانئ بودروم

وقد شهدت الحجوزات المبكرة لهذا العام زيادات قُدّرت بنسبة 123 بالمائة للسياح الألمان، و40 بالمائة للزوار الفرنسيين، مقارنة بـ2018

وتعد مدينة بودروم، من أبرز المقاصد السياحية في موغلا التركية، ذات الطبيعة الخلابة، إلى جانب مرمريس، وفتحية، وداتشا، وداليان، وآق ياقا، وكوك أوه، لما تتميز به الولاية من سواحل نظيفة، وطبيعة خلابة، وتوفر البنية التحتية من فنادق وخدمات سياحية أخرى.

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق