مدينة بورصا عاصمة انتاج السيارات في تركيا

مدينة بورصا عاصمة انتاج السيارات في تركيا

ستصبح مدينة بورصة التركية - العاصمة التركية لتصنيع السيارات - واحدة من المدن الرئيسة لإنتاج السيارات للجيل القادم من سيارا "رينو كليو" في تركيا، والتي سيتم طرحها في معرض جنيف للسيارات في مارس 2019.

وقال أنطوان عون - المدير العام لشركة أياك رينو، وهي شركة تركية فرنسية مشتركة - "نحن نركز على إنتاج السيارة الأكثر أناقة وجمالاً".

وفي مقابلة مع صحيفة خبر تورك، قال عون إن كليو الجديدة ستشمل الجيل الأول والثاني من تكنولوجيا القيادة شبه الأوتوماتيكية. كما عرض بعض الأفكار حول التصميم الخارجي للسيارة بعد اختبارات القيادة في أواخر عام 2018.

كانت السيارة قد ُطرحت لأول مرة في عام 1990 وتمكنت من بيع ما يصل إلى 13 مليون وحدة في أكثر من ثلاثة عقود. وفي مارس من العام الماضي، أعلنت رينو عن خطط لنقل سيارات كليو من فرنسا إلى Oyak Renault في Bursa. وعليها احتفظت الشركة بلقب أكبر منتج للسيارات في تركيا منذ عام 1998.

كما حافظت الشركة على ريادتها في هذا القطاع مع الأداء العالي للإنتاج والتصدير العام الماضي. حققت "أياك رينو" أعلى مستويات إنتاجها في عام 2018، حيث بلغ عدد محركاتها 602،421 سيارة وأغلقت عامها بـ336،888.

وقد تم استثمار المشروع في نظام الحوافز القائم على المشاريع الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أبريل. سيوفر المصنع فرص عمل ويزيد الصادرات مع تخفيض العجز الحالي لتركيا بمقدار 2.3 مليار دولار ، بحسب وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك.

وفي يونيو من العام الماضي ، وقع كل من OYAK و Renault في تركيا اتفاقية لتوسيع شراكتهما لمدة 27 سنة أخرى. 

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق