تفعيل قانون منع الإزدواج الضريبي بين تركيا وقطر

تفعيل قانون منع الإزدواج الضريبي بين تركيا وقطر

بدأت الحكومة التركية تفعيل قانون منع الإزدواج الضريبي بين تركيا وقطر، ويأتي هذا بعد مرور عامين على توقيعه بين البلدين، وقد نشرت الجريدة الرسمية التركية، القانون المتعلق بالمصادقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي الجمهورية التركية ودولة قطر، منذ 18 ديسمبر/كانون الأول 2016 في طرابزون التركية.

حيث يأتي تفعيل الاتفاقية المبرمة بشأن منع الازدواج الضريبي، والتهرب الضريبي، والبروتوكلات الملحقة بها، حيز التنفيذ تزامنا مع نشرها في الجريدة الرسمية التركية.

ومن الواضح الآن أن العلاقات التركية القطرية، تشهد نمواً وتحسنا متسارعاً في الآونة الأخير عقب الأزمة الماضية التي مسَّتْ العملة التركية، وهو ما مهّد الطريق لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 1.5 مليار دولار سنوياً، حسب ما أكده نائب رئيس غرفة قطر، محمد بن أحمد الكواري.

وقد تصاعد حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى نهاية 2017، إلى  1.3 مليار دولار أمريكي، وذلك في إطار الزيادة الملحوظة في عدد الشركات التركية في قطر إلى 205، منها 186 شركة مشتركة، إلى جانب 19 بملكية كاملة لرأس المال التركي ويقابلها زيادة أيضا في عدد الشركات القطرية في تركية على الجانب الآخر.

المصدر: نيو ترك بوست

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق