رجال الأعمال السوريون يشيدون بالدعم المقدم لهم من الحكومة التركية

رجال الأعمال السوريون يشيدون بالدعم المقدم لهم من الحكومة التركية

أشاد رجال أعمال سوريين بالدعم المقدم من  الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب في تركيا.جاء ت تلك الاشادة  خلال حديث لـ"ترك برس" حول احد رجال الاعمال  في مؤتمر بادر لعالم الأعمال والفرص الاستثمارية بإسطنبول والذي أقيم مطلع الشهر الجاري برعاية الرئاسة التركية وتنظيم مكتب الاستثمار بالرئاسة ووزارة التجارة التركية، وبمشاركة  اكثر من 50 دولة تسعى لتنفيذ مشاريع بقيمة 3 مليار دولار تقسم على 150 مشروعاً.

رجل الأعمال مهند فايز المصري، رئيس مجلس إدارة مجموعة "دامسكو"، قال إن هدف مجموعته من المشاركة في مؤتمر بادر الدولي بإسطنبول هو الاستفادة من الاستقرار السياسي لتركيا ونمو اقتصادها، مشددا على أن دعم الحكومة التركية للمستثمر الأجنبي يدعم الهدف المنشود.

وأوضح المصري أن علاقة رجال الأعمال العرب بتركيا وبخاصة في الشؤون التجارية توفر مناخاً لهم للاستثمار والتطوير، منوهاً بأن مجموعته "دامسكو" تسعى للسير قدماً نحو تنفيذ مشاريع مستقبلية باستخدام التطبيقات الذكية والتكنولوجية.

ورأى أن مجموعته التي يرأس مجلس إدارتها تسعى لتوظيف خبرتها وإمكاناتها في التربة الاستثمارية التركية التي وصفها بالخصبة تجاريا وماليا وزراعيا وصناعيا.

وأكّد أن مجموعة دامسكو تأسست بدمشق في العام 2004 وبدأت تنشط في عالم الأوراق المالية وتجارة المواد الغذائية، لتمتد إلى العراق في العام 2008 وتضيف قطاعات أخرى إلى مجال عملها، لتصل إلى الإمارات العربية المتحدة في العام 2011 ومن بعدها إلى تركيا في العام 2017 معلنة عن نشاطات واسعة في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية والتجارية كالمال والمواد الغذائية والسيارات والنفط ومشتقاته والعقارات والطاقة الكهربائية والمعادن.

هذا وكان مساعد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح كَاجير دعا خلال مؤتمر بادر رجال الأعمال العرب للاستثمار في القطاع التكنولوجي واعداً بتطوير الشركات العاملة في هذا المجال خلال سنوات.

المصدر:صحيفة ترك برس

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق