وزير الخزانة التركية:سنصدر سندات لمقاومة العجز

وزير الخزانة التركية:سنصدر سندات لمقاومة العجز

 

صرح وزير الخزانة والمالية التركي، براءت ألبيرق، بأن الخزانة التركية ستبدأ اعتبارًا من  يوم الاثنين القادم، إصدار سندات دولة للمستثمرين الأفراد بالدولار واليورو.

 

وكان ذلك من خلال كلمة ألقاها يوم الأربعاء، خلال افتتاح قمة "جمعية علاقات المستثمرين" في مدينة إسطنبول التركية.

 

حيث قال إن بلاده ستدخل عام 2019 بنفس الحافز والانضباط ودون أي تقاعس أو كسل،وقد وضح أن الحكومة التركية ستعمل خلال 2019 بنشاط وحيوية ودون التواني عن الالتزام بالسياسات النقدية والانضباط..

 

وأشار ايضا إلى إن التقلبات الشديدة في الأسواق التركية سرعان ما اختفت وعادت الأسواق إلى طبيعتها بفضل الخطوات الحاسمة والتوقيت المناسب في مواجهة تلك التقلبات.

 

وأضاف ألبيرق، أن الليرة التركية اكتسبت 20 بالمئة من قيمتها مقابل الدولار منذ أغسطس/ آب الماضي، لتصبح العملة الأكثر اكتسابا للقيمة، كما أصبحت تركيا الدولة الأفضل أداءا مقارنة بالبلدان الناشئة.

 

وأشار ألبيرق إلى التأثير الإيجابي لبرنامج الكبح الكامل للتضخم الذي تم إعلانه مؤخرا من أجل خفض التضخم، والتي ظهر تأثيرها على مؤشر أسعار المستهلك والمنتج بنسبة 3.6 و6.5 نقطة على التوالي.

 

ولفت الوزير التركي إلى أن الحكومة تهدف إلى خفض التضخم إلى 15.8 بالمئة خلال العام 2019، وإلى 6 بالمئة في عام 2020.

 

وأكد الوزير أن الأرقام الأخيرة تشير إلى تحسن كبير في الحساب الجاري، حيث تراجع العجز التجاري في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 39.4 مليار دولار، مؤكدا أن الهدف في الفترة القادمة تخفيض العجز إلى 30 مليار دولار.

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق