الخزينة التركية تتخذ إجراءاتٍ لإصدار سندات ضمان باليورو

الخزينة التركية تتخذ إجراءاتٍ لإصدار سندات ضمان باليورو

تعتزم الخزينةُ التركية إطلاق سندات ضمان جديدة باليورو، وفقًا لتصريح وزارة الخزانة والمالية يوم الثلاثاء الذي وافق الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقالت الوزارة: “من أجل تنويع أدوات الاقتراض وتوسيع قاعدة المستثمرين، ستصدرُ الوزارةُ السندات الحكومية وشهادات الإيجار المقوّمة باليورو إلى المستثمرين الأفراد وغير المقيمين (الأشخاص الطبيعيين) بدءًا من 12 أيلول / سبتمبر”.

وذكرت الوزارةُ أن القرار اتُّخد بناءً على طلب المواطنين الأتراك الذين يعيشون في الخارج.

وبحسب الوزارة”سيتمُّ جمعُ الطلبات على سندات الضمان في جولاتٍ مختلفةٍ من قبل بنك زراعت، وبنك زراعت للخدمات المصرفية عبر الإنترنت”.

وأشارت وزارة الخزانة والمالية إلى أن إصدار واسترداد سندات الضمان سيتمُّ من خلال فروع بنك زراعت، أكبر بنوك تركيا التي تديرُها الدولة.

وأضافت: “سيتمُّ نقل سندات الضمان إلى الحسابات المصرفية للمستثمرين يوم الأربعاء بعد فترة جمع الطلبات في الجولة ذات الصلة”.

وفقًا للبيان الرسمي، سيتمُّ إصدارُ سندات الضمان الجديدة مع استحقاق سنة واحدة (364 يوم).

وقالت الوزارة: “ستصدر الشهادات بمضاعفات 1000 يورو”. وأضافت: “يمكن للمستثمرين بيع سندات الضمان إلى بنك زراعت فقط في أي وقت بمضاعفات 1000 يورو ويمكنهم الحصول على الأصل والعائد مع دخل الفائدة/ التأجير المستحق”.

في الأسبوع الماضي، قدمت وزارة الخزانة أيضًا سنداتها الائتمانية الجديدة المستندة على الذهب – سندات الذهب وشهادات الإيجار – لتنويع أدوات الاقتراض، وتوسيع قاعدة المستثمرين وجلب الذهب الخامل إلى الاقتصاد،

وقالت الوزارة إنه سيتم جمع الطلب على سندات الضمان في جولات مختلفة عبر تركيا من خلال الفروع المعينة من بنك زراعت وبنك زراعت التشاركي، وأضافت أنه: “سيتم دفع المستحقات لليرة التركية نصف السنوية بنسبة 1.20 في المئة (2.40 في المائة سنويًّا) مقوّمة بأسعار الذهب”.

وأشارت الوزارة إلى أن سندات الضمان الجديدة ستصدر لمدة عامين.

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق