قطاع صناعة السيارات التركي يسجل أرقاما قياسية بتجاوزه عتبة المليون سيارة

قطاع صناعة السيارات التركي يسجل أرقاما قياسية بتجاوزه عتبة المليون سيارة

صرحت رابطة صناعة السيارات التركية، عن بيانات الإنتاج والتصدير لفترة 11 شهرا من هذا العام، حيث حطم قطاع صناعة السيارات التركية أرقاما قياسية في إنتاج وتصدير السيارات بتجاوزه عتبة المليون سيارة خلال الفترة المذكورة.

فقد ارتفع إجمالي إنتاج قطاع صناعة السيارات في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير حتى تشرين الثاني/ نوفمبر بنسبة 16 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2016، حيث بلغ عدد المركبات التي تم إنتاجها مليونًا و544 ألف مركبة، بينما زاد إنتاج سيارات الركوب بنسبة 24 في المئة لتصل إلى مليون و48 ألف سيارة.

وخلال الفترة نفسها، ارتفع الإنتاج في مجموعة السيارات التجارية بنسبة 2 في المئة، وفي مجموعة السيارات التجارية الخفيفة بنسبة 1 في المئة، في حين بلغت الزيادة في مجموعة المركبات التجارية الثقيلة بنسبة 18 في المئة.

ووفقا لبيانات الرابطة الخاصة بالسوق الداخلية، فقد انخفض سوق السيارات بنسبة 4 في المئة، بتراجع بلغ 623 ألف سيارة عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفع إجمالي صادرات السيارات بنسبة 21 في المئة بالدولار، و20 في المئة بالنسبة لليورو.

والجدير بالذكر أن تركيا تحتل المرتبة الخامسة في قطاع صناعة السيارات على المستوى الأوروبي. كما تحتل تركيا المرتبة الأولى في قطاع إعادة تجميع السيارات. وفي سنة 2017، احتلت تركيا المرتبة 14 عالميا في قطاع صناعة السيارات، بعد أن كانت في المرتبة 17 في سنة 2014

(Turkpress)

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق