آرتفين التركية ضمن قائمة "أفضل الوجهات السياحية في العالم"

آرتفين التركية ضمن قائمة

تم اختيار آرتفين (Artvin) التركية ضمن قائمة "أفضل الوجهات السياحية في العالم"، وذلك بفضل طبيعتها الخلابة، وجبالها هائلة الارتفاع، و محاوطة الغابات الكثيفة لها في مشهد فريد.

تقع آرتفين على حدود جورجيا، و تتنوع فيها صور الطبيعة،بحيث تحيط بها وديانٌ شديدة الانحدار يتخللها نهر تشوروه، وجبال كاتشكار، وكارتشال، ويالنيزتشام، وغاباتٌ وحدائق وطنية مثل كاراغول سهارى، والتي تضمُّ بحيرة شافشات وبورتشكا.

تعتبر آرتفين جوهرة البحر الأسود، وهي مدينة صغيرة تأخذ بطبيعتها الشبيهه بالأساطير والحكايات جميع الزوار وتبهرهم، و لذلك اختيرت في القائمة التي أعدتها شركة يورومونيتور الدولية لأفضل الوجهات السياحية في العالم.

مدن تركية ضمن قائمة "المدن الـ100 الأكثر زيارة في العالم"

آرتفين هي الوجهة السياحية المُثلى لأولئك الذين يحبون أن ينسوا صخب الحياة في أحضان الطبيعة الخلّاقة، و يصل ارتفاع الجبال بآرتفين إلى 4 آلاف متر، و صخورها يمر من بينها واحدٌ من أطول الأنهار الجارية في تركيا، وتغطي آرتفين غاباتٌ من أشجار الصنوبر الطويلة.

و عن مناخها فهو شبيه لمناخ مدن البحر الأسود، فهي رطبةٌ ومعتدلةٌ في الساحل، و تهطل بها الأمطار بشكلٍ مستمر، كما تغطي الثلوج أعلاها.

و يجذب (آرتفين باري) أو المشهور بـ (أتاباري) آلاف السياح سنويًا إلى آرتفين، في مهرجاني : قتال الثور التقليدي وكافكاسور؛ وهو مهرجان القوقاز الثقافي.

و نظرا لطبيعة آرتفين فهي توفر العديد من الخيارات للزوار من أجل استكشاف المنطقة، و أحد أبرز تلك الطرق هو تسلق جبل كاتشكار، أحد أكبر جبال تركيا ارتفاعًا، بالإضافة إلى طرق السياحة البديلة كالتخييم والتزلج والسفاري والتجديف تنال شعبيةً كبيرةً فيها.

(newturkpost)

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق