شركة بوينغ تتطلع لتوسيع أعمالها في تركيا

شركة بوينغ تتطلع لتوسيع أعمالها في تركيا

تتطلع شركة بوينغ الأمريكية العملاقة في مجال الطيران إلى زيادة عدد الموردين، وتوسيع أسطولها في تركيا، وفقاً لما ذكره نائب رئيس الشركة "بريان بايرد" يوم الاثنين الماضي.

وقال بايرد إن بوينغ تسعى لتوسيع أسطولها في تركيا، مُضيفاً أن الشركة زادت من تعاونها مع الجامعات التركية، ولديها الآن أكثر من 20 مورداً في تركيا.

وأضاف: "نرغب بزيادة عدد الموردين في تركيا على المدى الطويل، وتعزيز وجودنا هناك، إذ نتطلع لزيادة كفاءة صناعة الطيران التركية، ونريد بشكل خاص توسيع أعمالنا مع الموردين الحاليين، وجذب شركات جديدة إلى القطاع."

من جانبه أكّد "جلال سامي توفيكتشي" عضو بوينغ المنتدب في تركيا أن تركيا تنمو في مجال الطيران التجاري، ونظراً لموقعها الجغرافي فإنها توفر رحلة لمدة ثلاث ساعات فقط عن 15 بلداً، مؤكداً أن تركيا تحولت إلى مركز نقل عالمي، ومع مطار إسطنبول الجديد ستزداد أهميتها في هذا القطاع.

وأشار إلى أن عدة أجزاء من طائرات بوينغ تُنتج في تركيا، في حين تُقدّم الشركة أيضاً خدمات الصيانة هنا، وبالإضافة إلى الطائرات المدنية فإن تركيا تعمل مع شركة بوينغ في بعض مشاريع صناعة الدفاع، بما في ذلك أنظمة الإنذار المبكر، وطائرات التحكم عن بعد، والمروحيات.

وكانت الحكومة التركية قد اتفقت مع شركة بوينغ في وقتٍ سابق من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي على وضع خارطة طريق لمدة عامين أو ثلاثة من أجل التعاون في صناعة وإنتاج الطائرات، تتضمن وجود توافق بين الجانبين على عدة أمور تتعلق بنقل الخبرات والتكنولوجيا وصناعة بعض قطع الطائرة للشركات التركية.

هذا وكشف بيان صادر مؤخراً عن الخطوط الجوية التركية، أن مسؤولي الشركة أجروا لقاءً مع مسؤولي شركة بوينغ، من أجل عملية شراء 40 طائرة ركاب من طراز دريملاينر 9-787 خلال الفترة من 2019 ولغاية 2023م

(turkpress)

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق