البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يواصل استثماراته في تركيا

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يواصل استثماراته في تركيا

أفاد العضو المُنتدب لتركيا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) أمس الأربعاء بأن تركيا واحدة من بين أكبر الدول التي يعمل البنك معها، وهي من الدول المخلصة تجاه التزاماتها، ولديها خطط استثمارية مهمة جداً.

وقال "أرفيد توركنر" المدير الإداري للبنك في تركيا إن تركيا من بين أكبر الدول التي يعمل فيها البنك، ولا توجد خطط لخفض الاستثمارات فيها أبداً، وذلك يوم أمس خلال تقديم التقرير الانتقالي للفترة 2017 – 2018م والذي أعده البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، في مقر جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (TÜSİAD).

وأشار توركنر إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ينشط في تركيا منذ عام 2009م، وقد استثمر نحو 9.5 مليار يورو في تركيا حتى الآن، في حين استثمر شركاء البنك ما يصل إلى 20 مليار يورو.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك تغير سلبي في برنامج البنك في تركيا، أجاب توركنر: "تركيا من أكبر البلدان التي يعمل فيها البنك، ونحن نقوم باستثمارات جيدة فيها، وهناك مشاريع كبيرة سيتم تنفيذها خلال هذا العام، ولدينا خطط استثمارية هامة جداً."

وأوضح توركنر أن استثمارات البنك موزعة على قطاعات مختلفة، مثل التمويل والبنية الأساسية، والطاقة، والزراعة، وأن 97 في المئة من الاستثمارات تستهدف القطاع الخاص، مشدداً على أن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ليس مستثمراً انتهازياً.

وكان "فيليب بينيت" النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمارو التنمية قد أعلن في وقتٍ سابق عن تخصيص 1.5 مليار يورو للمشاريع الاستثمارية في تركيا لعام 2018م، وذكر أن إجمالي الاستثمارات الدولية التي موّلها البنك، بلغت 9.4 مليارات يورو موزعة على 43 مشروعاً في عام 2016، وأن 20 في المئة من هذه الاستثمارات كانت في تركيا.

(turkpress)

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق