البنك الدولي يعتزم رفع توقعاته لنمو الاقتصاد التركي إلى 5.1%

البنك الدولي يعتزم رفع توقعاته لنمو الاقتصاد التركي إلى 5.1%

قال يوهانس زوت مدير البنك الدولي - فرع تركيا اليوم الأربعاء، إن هناك احتمالًا قويًا بأن يرفع البنك توقعاته لسقف نمو الاقتصاد التركي للعام الجاري، إلى حدود 5.1 %.

وأوضح زوت في تصريحات على هامش الاجتماع السنوي للبنك في نيويورك، أنّ البنك يتوقع تحقيق الاقتصاد التركي خلال الربع الثالث من عام 2017، نفس الأداء الذي حققه في الربع الثاني.

وأكّد زوت أنّ الاقتصاد التركي استطاع تدارك الصدمات التي أصابته خلال العام المنصرم، بسرعة فائقة، مشيرا أنّ البنك الدولي سيجري تعديلا على توقعاته لنمو الاقتصاد التركي لعام 2017، بعد إعلان أنقرة الناتج الإجمالي المحلي للربع الثالث من العام الحالي.

وأشار زوت أنّ السياسات المالية الموسعة التي تطبقتها الحكومة التركية خلال الفترة الماضية، ساهمت بشكل كبير في تحقيق نسب نمو عالية خلال 2017.

وتابع زوت قائلا: "عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو 2016، تراجع نمو الاقتصاد التركي بشكل واضح، لكن الحكومة التركية استطاعت استخدام إمكاناتها المالية بحكمة، وهذا الأمر ساعد في إعادة التوازن والاستقرار إلى اقتصاد البلاد".

وصرّح زوت أنّ البنك الدولي يتوقع أن تصل نسبة نمو الاقتصاد التركي خلال العام القادم 2018، إلى 3.5 %.

واستطرد قائلا: "الحكومة التركية تتطلع لتحقيق نسبة نمو سنوي تصل إلى 5.5 % خلال السنوات الثلاث القادمة، وهذا الأمر ممكن في حال استمرت على نفس النهج الحالي في إدارة سياساتها المالية".

وجدير بالذكر أنّ البنك الدولي رفع مطلع الشهر الحالي توقعاته لنمو الاقتصاد التركي لعام 2017 من 3 % إلى 3.5 %

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق