تركيا تبدأ مشروع خط سكة حديد للقطار السريع يربط بين ثلاث مدن

تركيا تبدأ مشروع خط سكة حديد للقطار السريع يربط بين ثلاث مدن

أعلنت أوزنور تشالك، نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية، عن بدأ تنفيذ الخطوة الأولى من مشروع الخط الجديدة للقطار السريع، الذي يربط بين ثلاث ولايات تركية، إلازغ-ملاطيا-دياربكر.

وقالت تشالك إنه وبناء على الوعود التي قدمها الرئيس أردوغان، في إطار تحقيق مستوى عالٍ من الرخاء والتطوير بين المناطق التركية، وكخطوة أولى تم البدء بتحضير دراسات البنية التحتية والكهروميكانيكية والخدمات الاستشارية من قبل مديرية السكك الحديدية في الجمهورية التركية "TCDD".

وقدمت تشالك شكرها للرئيس أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدرم، و أحمد أرسلان  وزير شؤون الاتصالات والنقل البحري التركي، لدعمهم للمشروع على الرغم من كل الأزمات التي تعرضت لها تركيا.

وتخطط الحكومة التركية لتوسيع طول وسرعة خطوط القطار في المستقبل القريب. وتهدف للوصول إلى 25 ألف كيلومتر من سكك الحديد، مع 3500 كيلومتر من سكك الحديد فائقة السرعة، و8500 كيلومترًا من السكك العادية بحلول عام 2023، والتي تصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية. وهناك الآن في تركيا حوالي 2800 كيلومتر من السكك الحديدية فائقة السرعة والقطارات السريعة قيد البناء. وحال الانتهاء من بنائها، ستقلل بشكل كبير من أوقات السفر بين المدن.

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق