وزير الاقتصاد التركي: سنحقق أعلى نمو في العالم خلال الربع الثالث من 2017

وزير الاقتصاد التركي: سنحقق أعلى نمو في العالم خلال الربع الثالث من 2017

قال وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، إنّ المؤشرات الحالية تشير إلى أنّ نمو الاقتصاد التركي، خلال الربع الثالث من العام الحالي، سيحتل المرتبة الأولى في العالم.

وأوضح زيبكجي في كلمة ألقاها خلال قمة أعمال، نظمتها جمعية "رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك" (موسياد)، في نيويورك الأمريكية، انّ تركيا تسير بخطوات ثابة وواثقة لتحقيق مزيد من الاستقرار الاقتصادي، وتعمل جاهدة لتحقيق أهدافها في النمو.

وفي هذا السياق قال زيبكجي: "نمتلك اقتصادًا قوياً وحققنا العام الماضي نموًا بنسبة 3.2 بالمئة، وذلك بالرغم من محاولة الانقلاب الفاشلة، وسوء الأوضاع الأمنية في سوريا والعراق، والمشاكل الاقتصادية مع روسيا، وبلوغ الأنشطة الإرهابية في تركيا مستويات أعلى".

وأضاف: "حقق اقتصادنا في الربعين الأول والثاني من العام 2017 نموًا بنسبة 5.2 بالمئة، وسنحتل المرتبة الأولى عالميًا في الربع الثالث، ونتوقع أن يحتل اقتصادنا في الربع الرابع، وفي المعدل السنوي (الإجمالي)، المرتبة الأولى أو الثانية عالميًا".

وفي 12 سبتمبر/أيلول الجاري، توقع بنك الاستثمار الدولي "غولدمان ساكس"، أن يصل مستوى نمو تركيا خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى نحو 7 بالمئة

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق