تركيا تسجل أعلى زيادة في إنتاج الحديد والصلب عالميًا

تركيا تسجل أعلى زيادة في إنتاج الحديد والصلب عالميًا

احتلت تركيا المركز الأول في العالم من ناحية تسجيلها أعلى زيادة في إنتاج الحديد والصلب، خلال الفترة ما بين كانون الثّاني/ يناير وتموز/ يوليو الماضيين.  

وأضاف بيان لاتحاد منتجي الصلب في تركيا، أن تركيا رفعت إنتاجها من الحديد والصلب بنسبة 13.6 في المئة، خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

وأشار البيان إلى أن نسبة الزيادة التي سجلتها تركيا تعتبر الأعلى على مستوى العالم، وأن حجم الإنتاج خلال الفترة ما بين كانون الثّاني/ يناير وتموز/ يوليو الماضيين، وصل إلى 21.6 مليون طن

ولفت إلى أن إنتاج الصلب الخام في تركيا سجل زيادة بنسبة 27.8 في المئة خلال تموز/ يوليو الماضي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ حجم إنتاج الصلب المصنع 19.9 مليون طن؛ خلال الفترة ما بين كانون الثّاني/ يناير وتموز/ يوليو الماضيين.

وأضاف البيان أن حجم الصادرات التركية من الحديد والصلب الخام، بلغ هذا العام (2017) 10 ملايين و900 ألف طن، فيما بلغت قيمة الصادرات 6 مليارات و600 مليون دولار أمريكي

وأشارت إلى أنه بإضافة الحديد والصلب المُصنَّع إلى حجم الصادرات التركية في الفترة نفسها، فإن حجمها سوف يرتفع إلى 11 مليون 300 ألف طن، لترتفع قيمة الصادرات من الحديد والصلب إلى 7 مليارات و800 مليون دولار أميركي.

ووفقًا لمعطيات العام 2017 فقد ارتفع حجم الصادرات التركية من الحديد والصلب إلى الدول الأوروبية، خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو/ تموز الماضي، بنسبة 79 بالمئة، لتبلغ قيمتها 3 ملايين و300 ألف طن، فيما بلغ حجم الصادرات إلى دول الشرق الأوسط مليونان و400 ألف طن، ودول أمريكا الشمالية مليونًا و600 ألف طن، ودول شمال أفريقيا 799 ألف طن.

وأشارت المعطيات أن الصادرات التركية من الحديد والصلب إلى أسواق الشرق الأقصى حافظت على أدائها الجيد واستمرت بالارتفاع، وأن حجم الصادرات لسنغافورة وهونغ كونغ وماليزيا خلال الأشهر السبع الأولى ارتفعت بنسبة 591 في المئة، لتصل كميتها إلى 785 طن.

ولفتت المعطيات إلى أن إيطاليا وإسبانيا وسنغافورة وكندا والمملكة المتحدة، كانت على رأس البلدان المستوردة للحديد والصلب التركي، خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام.

ويأتي ارتفاع الصادرات التركية على الرغم من المنافسة القوية من المصدرين الصينيين في الأسواق التقليدية مثل الشرق الأوسط، وقلة حجم الشراء في دول الشرق الاوسط مثل العراق وليبيا ومصر واليمن نتيجة الاضطرابات السياسية والاقتصادية .

وتعد الصين من الدول الرئيسة في صادرات الصلب، التي يبلغ حجم الفائض لديها 300 مليون طن.

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق