ارتفاع الصادرات التركية من السيارات في شهر أغسطس

ارتفاع الصادرات التركية من السيارات في شهر أغسطس

أعلنت رابطة مصدري  صناعة السيارات في أولوداغ، ارتفاع صادرات تركيا من السيارات في شهر أغسطس/ آب الماضي بنسبة 9.4 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبحسب موقع "خبر 7" التركي، فإن الصادرات في قطاع السيارات الذي يعد القوة الدافعة للصادرات التركية، شهدت ارتفاعاً خلال شهر أغسطس/ آب الماضي، بنسبة 9.4 في المئة لتبلغ ملياراً و836 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت الرابطة بأن الشهر الفائت كان من أفضل الشهور من حيث أرقام الصادرات في هذا القطاع، مقارنة بالشهور نفسها خلال الأعوام الماضية. وبلغ نصيب ألمانيا من هذا الارتفاع في صادرات السيارات نسبة 5 في المئة، في حين كان نصيب بريطانيا 24 في المئة. بينما احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى من حيث البلدان الأكثر تصديراً لها بنسبة بلغت 141 في المئة. أما دول الاتحاد الأوروبي شهدت زيادة بلغت مليارًا و339 مليون دولار أي بنسبة 4 في المئة فقط.

وأشارت الرابطة إلى أنه على الرغم من تزامن هذا الشهر مع فترة العطل، وتعليق بعض الشركات تصنيعها للسيارات، إلا أن هذا القطاع احتل المرتبة الأولى بين أنواع الصادرات الأخرى لتشكل 14.8 في المئة من مجموع الصادرات.

ونوهت الرابطة إلى أن الصادرات من السيارات بين شهري ديسمبر/ كانون الأول وأغسطس/ آب من هذا العام شهدت ارتفاعاً أيضاً بنسبة 23 في المئة ليبلغ في المجموع 18 مليارًا و624 مليون دولار، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق