مدينة ألانيا

مدينة ألانيا

مدينة الانيا :

احد اجمل المدن التركية التي تقع في منطقة الريفيرا التركيا في الجنوب وتتمركز شرق مدينة انتاليا بمسافة 120 كيلو متر , وهي مدينة تاريخية يميزها قلعة تاريخية على كتلة جبل شاهق ويمكن مشاهدة القلعة من اي مكان في الانيا اما الشاطئ في الانيا فجميل ورملي ولعامة الناس كما يميز المدينة ايضا التنوع الطبيعي الرائع ففي الانيا نهران وشلالات وايضا مغارات في الجبال بالاضافة الى الساحات العامة والاسواق والرقي في كافة المجالات .

مدينة الانيا : تتميز برقي السكان حيث يتكون السكان من 300000 اتراك هم اهل الانيا و 700000 اجانب مقيمين على مدار السنة معظمهم المان وسويدينوهولندينونرويجين وبعض الروس اما السياح فيزور الانيا 4 الى 5 مليون في الصيف تقريبا والعدد في ازدياد .

الجو في الانيا هو جو حوض البحر الابيض المتوسط المعتدل والجميل ويبلغ في الصيف 38 درجة وينخفض في الشتاء الى 10 درجات فقط والثلوج على قمم الجبال العاليه التي تحضن الانيا , اما الرطوبة فتكون في شهر تموز واب قرب البحر ووجود الجبال يخفف من تاثيرها .

في مدينة الانيا الكثير من الفعاليات والرياضات والمهرجانات بتنوع كبير لا يمل من يسكنها ولا يمل من يزورها .

الانيا مدينة يعشقها الاوروبين بامتياز اما بالنسبة للعرب فهي غير معروفة بالنسبة لهم وسمحت بلدية الانيا للعرب التملك في 2013 بطابو رسمي من دائرة الاراضي التركية الذي تتيح لمالك العقار الحصول على اقامة تركية .

المشاريع في الانيا :

لدينا في مدينة الانيا اكثر من 16 مشروع وكوماوند تختلف بالمجمل في ثلات نقاط هي موقع المشروع وحجمه بالاضافة الى هل المشروع جاهز ام لا .

لدينا مشاريع على البحر مباشرة او في المدينة ضمن الاسواق ووسط المدينه او في انحاء الانيا اي مواقع تبتعد 3 الى 5 كيلو متر عن القلعة ووسط المدينة بالاضافة الى مشاريع على الجبال باطلالات على المدينة او مشاريع بين انتالياوالانيا بمواقع تبتعد عن الانيا 15 الى 20 كيلو متر عن القلعة ووسط المدينة .

جميع المشاريع تشترك في الرقي والاتقان في العمل وبمرافق راقية ووامن مع مسابح داخلية وخارجية وحدائق واماكن للقراءة والشواء اما النادي والجيم والحمام التركي والسينما واماكن الترفيه للاطفال والكبار مثل البلاي ستيشن والبلياردو من اجمل ما يميز المشاريع , وايضا ملاعب القدم والتنس والسلة في بعض المشاريع .

قانون البناء في مدينة الانيا يسمح لك ببناء %20 الى  %25  من مساحة الارض وباقي المساحة للحدائق والمسابح والمرافق العامة .