من اسطنبول معلمين سياحين من اصل 50 الاكثر شعبية على الإنستجرام

من اسطنبول معلمين سياحين من اصل 50 الاكثر شعبية على الإنستجرام

كشف موقع "إنستجرام" لمشاركة الصور، في تقرير له، عن أكثر المواقع شعبية لدى 700 مليون مستخدم نشط شهرياً.

واحتل اثنان من المواقع السياحية الشهيرة في مدينة إسطنبول التركية، مراكز متقدمة، من بين 50 موقعاً حول العالم، كانوا الأكثر تفضيلاً لدى المسافرين، وفقاً لإحصاءات موقع إنستجرام.

وبحسب الإحصاءات، جاء "آيا صوفيا" الواقع في مدينة إسطنبول، في المرتبة 27 مع أكثر من 172 ألف و246 مستخدم على للموقع، قاموا بنشر صوراً للمتحف.

ويعود تاريخ "آيا صوفيا" إلى عام 537م، بعد أن تم بناؤه ككنيسة أرثوذكسية في عهد الإمبراطور البيزنطي "جستنيان الأول"، ومن ثم تحول إلى مسجد بعد فتح مدينة إسطنبول من قِبل السلطان العثماني "محمد الثاني" عام 1453م، وبعد سقوط الدولة العثمانية تحول إلى متحف، وما زال كذلك حتى الآن، ويستقطب يومياً آلاف الزوّار من تركيا وخارجها.

واحتل مسجد "السلطان أحمد" في مدينة إسطنبول، المركز 47 مع أكثر من 9 آلاف و24 صورة نُشرت له تحت هاشتاغ "#SultanAhmedMosque".

ويعود تاريخ المسجد إلى عهد السلطان العثماني "أحمد الأول"، إذ تم بناؤه ما بين عام 1609 – 1616م، ويُعرف أيضاً باسم "المسجد الأزرق"، ويعد من المعالم الأثرية الشهيرة في مدينة إسطنبول.

وجاء برج "إيفل" في مدينة باريس، في المرتبة الأولى، كالموقع الأكثر شعبية بين مستخدمي إنستجرام، إذ تم مشاركة ما يزيد عن 3.6 مليون صورةً للبرج.

وقد تم استخدام هاشتاغ "#BigBen" أكثر من 2.4 مليون مرة، ما يجعله في المركز الثاني كأكثر الوجهات شعبيةً بالنسبة لمستخدمي إنستجرام، في حين جاءت منطقة "جراند كانيون" في ولاية أريزونا الأمريكية، في المرتبة الثالثة، مع مشاركة ما يقرب من 2 مليون صورة.

 

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق