عملاق التكنولوجيا الأمريكي سيسكو يعتزم إطلاق مركز للابتكار في إسطنبول

عملاق التكنولوجيا الأمريكي سيسكو يعتزم إطلاق مركز للابتكار في إسطنبول

أعلنت شركة "سيسكو سيستمز" الأمريكية العالمية للتكنولوجيا ونظم المعلومات يوم الثلاثاء أن العمل قد بدأ بشكل رسمي لإنشاء مركز الابتكار العاشر في إسطنبول بداية عام 2018 لتسريع وتيرة الابتكار الرقمي في تركيا.

سيتم إنشاء المركز في جامعة إسطنبول التقنية (İTÜ) في قسم "أرو تكنو كنت" على مساحة تقدر بـ4 آلاف 500 قدم مربع، والذي سيصبح جزءا من مراكز الابتكار التابعة لشركة "سيسكو" حول العالم.

من جانبه قال "كنان جولبان" المدير العام لقسم "أرو تكنو كنت" في جامعة إسطنبول التقنية: "نحن متحمسون لإنشاء مركز سيسكو للابتكار في إسطنبول في مربع التكنولوجيا الخاص بجامعتنا، لأن هذا المرفق الفريد من نوعه سوف يثري نظامنا الإيكولوجي، مما يجعل هذا النظام أكثر جاذبية للأعمال والشركات الناشئة".

سيعمل مركز ابتكار سيسكو في إسطنبول كمنصة للتعاون، حيث يجمع بين تجمعات المنظمات الحكومية والعملاء والشركاء، فضلاً عن الشركات الناشئة ومسرعي الأعمال والجامعات والمجتمعات البحثية والصناعية الذين يعملون في هذا المجال.

من جهته صرح عملاق التكنولوجيا الأمريكي أن هذا المركز سوف يعالج التحديات الأكثر الحاحاً في العالم الحقيقي من خلال حلول مبتكرة وذات تقنيات عالية مع إعطاء تركيا الأولوية.

وبالإضافة إلى مركز الابتكار تهدف شركة سيسكو أيضاً إلى دعم الشراكات العامة والخاصة في تركيا، وكذلك الاستثمارات في مجال الخدمات اللوجستية والنقل والتصنيع، والمشاركة في تطوير التطبيقات مثل التخزين الرقمي "اللاورقي" والهايبر لوكيشن والأجهزة العملية القابلة للارتداء.

وأعرب "جون كيرن" نائب رئيس سلسلة عمليات التوريد في شركة سيسكو عن سروره من العمل جنباً إلى جنب مع تركيا لتطوير الحلول اللوجستية والنقل وإدارة الطاقة، مضيفاً أن هدفهم هو دمج نقاط القوة من الاقتصاد التركي والمواهب التركية مع تقنيات سيسكو للمساعدة في نقل تركيا إلى العصر الرقمي.

وقال "جينك كيفيلجم" المدير العام لفرع سيسكو في تركيا إن المركز سوف يوفر للناس ذوي الموهبة والقدرات الكبيرة الفرصة بأن يظهروا أفكارهم الجريئة.

جدير بالذكر أن شركة سيسكو تأسست عام 1984 وتمحورت أعمالها في البداية حول الأجهزة الصلبة hardware، ولكن مع نمو نظم الحوسبة السحابية بدأت التركيز على أدوات تطوير الأعمال والبرمجيات، كما تمتلك سيسكو أكثر من 100 أكاديمية للشبكات، ودربت أكثر من 60 ألف طالب في تركيا.

(turkpress)


التعليقات

لم يضاف التعليق

علق