اكتُشِفت مدينة قديمة تحت الأرض تشمل 52 غرفة في ولاية قيصري تركيا

اكتُشِفت مدينة قديمة تحت الأرض تشمل 52 غرفة في ولاية قيصري تركيا

 

Istanbul: 7/6/2017

 

اكتُشِفت مدينة قديمة تحت الأرض تشمل 52 غرفة في ولاية قيصري تركيا، بعد إبلاغ رعاة وسكان محليين الجهات المسؤولة بوجود كهف في المنطقة، حسبما أوردت تقارير إعلامية تركية يوم السبت.

وأبلغ السكانُ المحليون أوبروك جافي موظف البحوث في بلدية قيصري، إضافة إلى مؤسسة حماية وتطوير البيئة والتراث الثقافي (ÇEKÜL)، وفريق باحثين يدرسون باطن أرض مدينة قيصري منذ عام 2014، بأن هناك كهفًا في منطقة "غيسي” (Gesi).

وعند الفحص، اكتشف الباحثون مدينة "بيلاغاسي” (Belağası) تحت الأرض بطول 80 مترًا

 

وأخبر ممثل مؤسسة  الدكتور عثمان أوزصوي الصحافيين أنهم كانوا في السابق داخل حدود منطقة الملك غازي وبدأوا العمل في منطقة بيلاغاسي بعد إشعار من السكان والرعاة.

وأشار إلى أنهم اكتشفوا كنيسة وهياكل مختلفة تحت أرض سطح الجبل حول المدينة التي تكون الأولى من نوعها في تركيا إذ تحتوي على أكثر من 50 غرفة، وقال إن عدد الغرف قد ازداد بما يتماشى مع مطالب السكان القدامى القاطنين في المدينة.

يُذكر بأن المدينة القديمة تحت الأرض تختلف عن عن نظيراتها في مقاطعة نيفشهير المجاورة التي تُعد موطنًا لمدينة كابادوكيا القديمة إحدى أهم الوجهات السياحية في تركيا. وفي هذا الصدد قال أوزصوي: "في حين أن المدن تحت الأرض في كبادوكيا بنيت بطريقة عمودية، فقد بُنيت بيلاغاسي بطريقة أفقية، وهي سمة مشتركة بين المدن تحت الأرض في ولاية قيصري”.

 

وقد بُنيت المدن تحت الأرض من قبل الشعوب القديمة كوسيلة للحصول على ملجأ من الغزوات. فهي توفر مساحة للمعيشة، والنقل، وتخزين المواد الغذائية والصرف الصحي والمزيد. وتُشتهر كبادوكيا بالتحديد بمدينتيها تحت الأرض المشهورتين كايماكلي وديرين كويو، اللتين كانتا منحوتتين من تشكيلات جيولوجية فريدة من نوعها وأصبحت منطقة جذب سياحية شائعة.

المصدر ترك برس

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق




Konya Web Tasarımcısı,Konya da satılık arsa,