ارتفاع صادرات تركيا من السفن واليخوت خلال العام الجاري

ارتفاع صادرات تركيا من السفن واليخوت خلال العام الجاري

 

أكد "باشاران بايراق" رئيس رابطة مُصدّري السفن واليخوت التركية إن صادرات القطاع  في هذا المجال حققت ارتفاعاً بنسبة تزيد عن 100 %منذ بداية العام الحالي.

ولفت خلال تصريحه للأناضول أنه إذا استمرت وتيرة الارتفاع بنفس الزخم فالتوقعات تشير إلى تجاوز صادرات القطاع إلى 1.3 مليار ليرة تركية بحلول نهاية العام الجاري 2017م.

هذا وقد شهد قطاع صناعة السفن واليخوت في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً حيث وصل إلى  أكثر من الضعف وذلك خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2017م وأشارت المصادر أن صادرات تركيا وصلت إلى نحو 903.96 ملايين ليرة تركية (253.33 مليون دولار تقريباً) ، ويعد هذا الارتفاع الأكبر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. 

على الصعيد ذاته تعد مدينة مالطا أكثر الدول التي صدرت لها تركيا عدد من السفن واليخوت ليصل إلى 16.3% منإجمالي سوق صناعة السفن واليخوت التركية بقيمة وصلت إلى 146.69 مليون ليرة تركية

من ثم جاءت النرويج في المرتبة الثانية للدول المستوردة  بقيمة  130.16 مليون ليرة تركية، تلتها أيسلندا بنحو 126.45 مليون ليرة تركية.

كما تصدر تركيا إلى العديد من دول العالم منها كينيا، والهند، ودبي، ومدغشقر، وجيبوتي، وكولومبيا، وفيتنام، وبنغلادش، وجزر الأنتيل الهولندية، والجمهورية الدومينيكة، والسودان، والسنغال، ورواندا،حيث بلغت إجمالي صادرات تركيا إلى هذه الدول نحو 12.4 مليون ليرة تركية.

التعليقات

لم يضاف التعليق

علق