زيادة السياح العرب أولى ثمار التعاون التركي العربي

زيادة السياح العرب أولى ثمار التعاون التركي العربي

إسطنبول 16 / 5 / 2017


زيادة التعاون بين تركيا والدول العربية في السنوات الأخيرة، بدأت تطرح نتائج إيجابية من ناحية زيادة أعداد السياح العرب وكذلك زيادة  الاستثمارات العربية في تركيا.

 

وفي تصريح أدلى به خلال  لقاءات متنوعة أجراها في ولاية أدرنة التركية، أكّد رئيس المنظمة العربية للسياحة، الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، “أن التعاون بين الدول العربية و تركيا بدأ يجنى ثماره فى مجال السياحة”.

 

ثلاثة ملايين سائحاً عربيًا يزورون تركيا

و أردف آل فهيد  بقوله: “غايتنا هو إيصال إمكانية التعاون السياحي بين الدول العربية وتركيا إلى أعلى مستوياتها، كما نريد أن تصبح تركيا مقصداً للسياح العرب وأن تصبح الدول العربية مقصداً للسياح الأتراك، فقد بلغ عدد السياح العرب القادمين إلى تركيا اعتباراً من عام 2016 ثلاثة ملايين سائحاً”.

 

ارتفاع اعداد السياح العرب خلال موسم الصيف

وفي سياق متصل  أضاف آل فهيد، أن السياح العرب يفضلون السياحة البحرية وكذلك التارخية في تركيا، منوهاً إلى أن أعداد السياح قد تزداد أكثر خلال موسم الصيف القادم.

 

الدول العربية مستعدة لدعم المستثمر التركي

وأشار آل فهيد إلى أن الشركات التركية الكبرى في الدول العربية ستقوم باستثمارات مهمة، مؤكداً بقوله: “هناك أيضاً سياح أتراك يقصدون بلادنا العربية، وأشعر بالامتنان والفخر عند رؤية السياح الأتراك، وسنكون أكثر سعادة عند رؤية الكثير من المستثمرين الأتراك، وسنوفر إليهم كافة التسهيلات، والأهم هو ضمان الاستثمار وبالطبع ذلك يكون من خلال التعاون مع البنك الإسلامي، وكذلك تقديم كافة أشكال التعاون في قطاعي السياحة والاستثمار.

 

كما قدم آل فهيد شكره إلى كل من وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ووزير الثقافة و السياحة نابي أفجي، على تقديمهم لكافة أشكال الدعم من خلال المساعي التي تهدف إلى تعزيز العلاقات بين تركيا والدول العربية، وأكد آل فهيد على مواصلة الخطوات الحثيثة في سبيل تطوير السياحة العربية والتركية.

 

و أفاد  آل الفهيد، أنه  بحث برفقة وفد المنظمة العربية للسياحة، خلال اللقاء الذى أُقيم في ولاية أدرنة خطوات التعاون السياحي، كما أشاد بالصرح التاريخي والثقافي الغني لمدينة أدرنة والذي لاقى اهتماماً كبيراً من قبل السياح العرب.

 

المصدر: تركيا بوست 


التعليقات

لم يضاف التعليق

علق




Konya Web Tasarımcısı,Konya da satılık arsa,